بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
ورحمه الله وبركاته
سعيد
جدا ان المووضع عجب الناس
وتفاعلوا معايا
وده جميل جدا
جدا
واعود اعلق على ماما نور فى تعليقها
من جديد
حيث قالت
ارجع أعلق تاني بقى و أسألك سؤال يا محمود : هل الأزهر الذي تتحدث عنه هو نفسه
الأزهر اليوم بالمشايخ الأزهريين الذين نراهم ونستمع إليهم في خطب يوم الجمعة
ويوقولون أحاديث موضوعه و إن تحدثت إليهم ناصحا أن هذا الحديث مكذوب أو
ضعيف ووو اتهمك بظلم رسول الله وهددك بالنار ؟ وهل إذعان الأزهر اليوم لولاة
الأمر و امتثالهم للأوامر وحضور القداس وعيد القيامة المجيد ووووووووووو تعده
أزهرا؟
هؤلاء الاشياخالازهر منهم براء
الذين يملكون صكوك الغفرا ن
والذين موضوع الانصياع لولاه الامر
فان هناك من وقف
امام لولاه كثيرا من الاشياخ
ولن احكى عن
العز بن عبد السلام
ومواقفه من بيع المماليك ووقوفه امام
السلطان
حيث انقل لكم
قيام الأمراء المماليك المملوكين للدولة الإسلامية بالبيع والشراء وقبض الأثمان، وهو ما يتعارض مع الشرع إذ أنهم في الأصل مملوكين لا يحق لهم البيع والشراء و الزواج من حرائر نساء مصر، فكان لا يمضي لهم بيعاً ولا شراء، حتى تكالبوا عليه وشكوه إلى الملك الصالح الذي لم تعجبه فتوى الشيخ العز، فذهب الي الشيخ يسأله أن يعدل من فتواه، "فطلب منه الشيخ ألا يتدخل في القضاء فليس هذا للسلطان، فإن شاء أن يتدخل فالشيخ يقيل نفسه"(عبد الرحمن الشرقاوي، أئمة الفقه التسعة، 359). فاجتمع أمراء الدولة من الأتراك و أرسلوا اليه، فقال الشيخ: "نعقد لكم مجلساً و ننادي عليكم (بالبيع) لبيت مال المسلمين"(السيوطي، حسن المحاضرة). فاستشاط نائب السلطنة غضباً، و كان من المماليك، و أقسم ليقتلن الشيخ بسيفه. فذهب إليه نائب السلطنة مع جماعة من الأمراء فطرق بابه، ففتح الباب ابنه عبداللطيف، فراعه منظر نائب السلطنة إذ رأى سيفه مسلولاً، والغضب يعلو وجهه فدخل على والده وقال: انج بنفسك إنه القتل. فرد عليه الشيخ بقوله: أبوك أقل من أن يُقتل في سبيل الله. ثم خرج وحين وقع بصره علي النائب، سقط السيف من يد النائب و ارتعد، فبكى وسأل الشيخ أن يدعو له، وقال يا سيدي ماذا ستفعل؟ قال: أنادي عليكم وأبيعكم.
الا أن السلطان لم يذعن لحكم الشيخ، فأرسل اليه من يتلطف اليه، و بعد اصرار الشيخ "أخبره الرسول أن السلطان لن يسمح ببيع الأمراء، و أمر السلطان واجب، و هو فوق قضاء الشيخ عز الدين! و علي أية حال فليس للشيخ أن يدخل في أمور الدولة فشئون الأمراء لا تتعلق به. بل بالسلطان وحده!
فأنكر الشيخ تدخل السلطان في القضاء و قام فجمع أمتعته ووضعها علي حمار. ووضع أهله علي حمير أخري، و ساق الحمير ماشياً!.. الي أين يا شيخ!؟.. قال: ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها؟!.. فيم المقام بأرض يُستضعف فيها أهل الشريعة، و يُعتدي فيها علي القضاء؟!" (عبد الرحمن الشرقاوي، أئمة الفقه التسعة، 360-361).
تجمع الناس وراءه و تبعه العلماء والصلحاء والتجار والنساء والصبيان، حتى كادت مصر أن تخلو من سكانها. خرج الملك الصالح مسرعاً ولحق بالعز وأدركه في الطريق وترضّاه، وطلب منه أن يعود وينفذ حكم الله، فتم له ذلك. و اشتهر العز بعدها بأنه بائع الملوك. فأزداد الأمراء المماليك غضباً وتآمروا علي قتل الشيخ مرة أخري و فشلوا، بل و تاب من بعثوهم لقتله علي يديه وصلوا صلاة توبة و كان هو امامهم.
المصدر
ولن انقل ولكن اكتب المصادر فقط
الشيخ المراغى
وفضيله الشيخ جاد الحق
جاد الحق
جاد الحق 2
اما بالنسبه لهؤلاء الاشياخ
فانهم لا يسيؤن للازهر فحسب انما يسيئون
للاسلام
فنحن نعلم ان المفروض علينا
تقبل الرأى الاخر
دوما
والتحرى عن الاحاديث تلك
اما حضور القداس للمشايخ
فانا لا اعرف الحكم الفقهى لذالك
ولكننا نعلم دخول سيدنا عمر الكنيسه فى القدس وقت فتحها
ولكن حضور طقوس
العباده
ولكن
نحن ليس من حقنا ان نحكم على قله استخدمته الدوله لغرض
ما تحت ما يسمى بالدوله المدنيه
وغيره
موضوع الربا نعرف ان مجمع البحوث الاسلاميه قد اصدر فتوى بتحريمه فى عام 1965
والتفاصيل كامله
فى
القرضاوى
فان الذين غيورين على
الدين الاسلامى
ليس بالشرط ان يكونوا ازهريين
او مصريين
فان الدين قد ينصر بالرجل الكافر
فان الخير فى امه الاسلام حتى
يوم القيامه
هذا رأى الفقير الى الله
وربنا ينصر الاسلام والمسلمين
ويعلمنا نصر دينه
هناك 13 تعليقًا:
انا الاولى بجدااااااااااااااره
اما اروح بقى اقرا واجي
الازهر تعليمه مش حلو على فكره
مع احترامي لكل الناس
الشيوخ بيطلعو منه دماغهم حجر
مستحييييييييييل تغير ليهم فكره
انا ليا اخت في الازهر
بشوف معاها بنات
الازهر برئ منهم ليوم الدين
ولا المدرسين
حاجه زي الفل
بيشتمو شتايم وبيقولو الفاظ
ربنا يحفظنا
انا جيت اهو
كل سنه وحضرتك بخير
سبحان الله يا محمود يا بني ...أولا أنا شفت البوست قبل ما تبعتلي الرابط علشان انت عندي مجرد ما تكتب بوست بيظهر عندي في المدونة ...داه أول شيء ...تاني شيء بقى بجد أحيك على طرحك وصدقك مع نفسك وعدم تشددك وداه يعني إننا أمة باقية على الخير إلى يوم الدين ...ربي يهبك الحكمة فمن أوتي الحكمة فقد أوتي الكثير من النعم الربانية ....حقيقي جزاك الله خيرا ...داه كلامي عن بوستك أما اللينكات المرفقه فشوية و أجي أزورهم لينك لينك و أرجع أرد عليك ...
هم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ..ربي يجعلنا منهم ولا نخاف في الله لومة لائم يا محمود يا بني...قل آمين
والله ماعرفه اقول ايه
السلام عليكم
جمعة مباركة
اولا انا مااحب ادخل بنقاشات دينيه كانت ام سياسية
لاني لما اتكلم مااوقف كلام في دول الموضوعين
ثانيا لان حصلت لي مشكلة مع هذه المواضيع لدرجة كنت هروح السجن
فبطلت وطبعا ابي حرم عليا الكلام
بس بقول رؤوس اقلام ماتعمق
ماعلينا من هذا كله
على العموم الشيوخ بتاع الايام دي
مامنهم فايده يحرمواالي هم يريدوه
ويحللوا الي هم يريدوه
مهما كان الشيخ ازهري كان ام غير ازهري
مااحب كلام اي شيخ ويدخل عقلي
الا كلام القرضاوي وعمر عبد الكافي وزغلول النجار
يلا الله كريم ويبعدنا عننا الحرام ويغفر لنا
تقبل مروري
سلامي ليك اخي.
محمود باحث عن حب
تقبل مرورى
عيد اضحى مبارك
تحياتى
اولا : عندى ملحوظة صغيرة
معتقدش انه عيب ولا حرام ان المشايخ يحضرو الاحتفالات الدينية للاخوة المسيحيين
ثانيا : يجب مراعة عدم التعميم فى الكلام
واكيد طبعا زى ما كان فيه علماء زى العز بن عبد السلام
لسه برضو الازهر زاخر بعلماء كبار ومحترمين
وان كان الاعلام لم يسلط الضوء على الكثير منهم
لكن المشكلة الكبيرة
فى سياسة الازهر وليس الازهر نفسه
وزى ما قلت فى التعليق اللى فات
اكبر مشكلة فى الازهر هى
تعيين شيخ الازهر وليس انتخابه
وبالتالى بيكون ولاء شيخ الازهر لولى الامر اللى عينه
ثانيا : يجب ان يكون للازهر ميزانية مستقلة
تحياتى
السلام عليكم
أخى نصرة دين الله عز وجل هاتيجى هتيجى
بأيدينا بايدى أى حد هتيجى
مثال
قافلة أسطول الحرية
مين اللى عملها تركيا ومش مسلمين
فلا ننتظر من شيوخ الازهر شئ وممكن الله عز وجل يجيب النصرة منهم فهم أففضل منا لأنهم يعلمون فالدين أكثر منا
اجل يامحمود
انا اؤيدك وارى انك دائما تحاول وتجتهد
من اجل تغير حالنا
لاتياس ولا تستسلم
هنا الحوار يكون بناء
جزاك الله كل خير
وكل عام وانت بخير
عيد سعيد
تحياتى
برافو يامحمود فكرة حلوة وبسيطة نتعرف بيهاعليك بصورة أقرب
متميز وسباق بأفكارك دائمآ
عجبني البوست ولكن لفت نظري سؤالك عن الأزهر الذي يتمسح فيه الهواه والشبه ازهريين سامحهم الله وأتفق معك في رأيك عنه
الغريبة ياأخي اني لاحبيت شيخ الأزهر رحمه الله ولا الحالي اصلهم شبه بعض في حاجة أوووووفر أوي
مش حكاية الازهر وتعليمه يا جماعة ....هو يمكن عشان الازهر هو الاساس عندنا او يعني هو مركز الدين زي ما بيسميه الناس ولما يكون الغلط منه يبقي كدة في شيء مش تمام
بس متنسوش ان اللي عمل المشكلة دي احنا لاننا كان لازم نقول لاء ونرفض الغلط م الاول
مع احترامي لكل الاراء
أخي عباس بن فرناس ممكن تقرأ معايا الكلمتين دول؟ من بوست مجداوية
http://magdawia.blogspot.com/2010/11/blog-post_22.html
عندما احتفل مع الأٌقباط في كاتدرائيتهم ذهب لمكان يشرك فيه بالله ويعبد فيه غير الله وفيه رجال يكفرون بعقيدته وينكرون صدق سيدنا محمد في أنه نبي من عند الله فكيف "أحتفل" مع من يخالف أساس عقيدتي وولائي لله ولرسوله ...تحياتي
إرسال تعليق